كتلة الأغلبية القمعية

لقد بينت في مقالاتي السابقة إخفاقات السلطة في إدارة شؤون البلد و تحمل المسؤولية، ولكن هذه المرة سأسلط الضوء على كتلة الأغلبية لمجلس 2012 المبطل، يدَعون دفاعهم عن الدستور و الديموقراطية و هم يفعلون عكس ذلك، فقد رأينا مدى جهلهم القانوني و الدستوري خلال دور الانعقاد الأول من مجلس 2012 الذي تقدمو به بيتعديلات دستورية تهدد مستقبل البلد و استقراره، فإن معظم التعديلات التي قدمت كانت من مبدأ طائفي و قبلي بحت، و قد صرح صحاب السمو لينهي المسئلة بالقول أن أي تعديل للدستور و المادة الثانية تحديداً سيدخلنا بفتنه طائفية خطيرة. أي إصلاحات أنجزوها في مجلسهم المبطل؟ كل ما كانو يسعون ورائه هو إقرار كل مصالحهم الحزبية و الطائفية كما ذكرت عن تعديل الدستور قبل قليل. تصريح جمعان الحربش كان صريح في بداية انعقاد المجلس عن أولويات الأغلبية كقانون معاش الأمهات في المنزل و قانون الإعدام لمن يشتم الرسول و الصحابة رضي الله عنهم، أما قوانين الإصلاح السياسي كاستقلالية القضاء، الذمة المالية، تعديل الدوائر، إنشاء هيئة للانتخابات، و الأحزاب السياسية لم تكن ذات أولوية، إن كانت فعلاً مدرجة كأولويات فلماذا لم تقر في أول جلسة؟؟

التيار الوطني المستهدف من قبل رعاة الفساد هو الذي بدأ الإصلاح السياسي بحملة شباب نبيها خمس في ساحة الإرادة التي سميت بساحة الإرادة نتيجة إرادة، حزم و إصرار هؤلاء الشباب على الإصلاح الذي أنجزوه بأول جلسة بعد الانتخابات مباشرة، لماذا لم تفعلو الشيء نفسه بعد التجمع الشعبي الحاشد لإسقاط ناصر المحمد، لقد خذلتم الأمة بكل المقاييس. ترفعون شعار الوحدة الوطنية و يوجد بينكم المتعصب القبلي و الطائفي. فوزكم في الانتخابات هو نتيجة تثقف الشعب بثقافة الفساد الذي انتشر بخلايا البلد و معاناة الشعب التي دامت سنوات طويلة، الانحدار بأسلوب الحوار و استعمال كل أساليب العنف في آخر انتخابات جعلها أقذر و أوسخ انتخابات مرت على تاريخ البلد فإن تلك الانتخابات لا تعكس إلَى صورة من مثل الأمة في مجلس 2012 المبطل.

في معظم الديموقراطيات حول العالم يقبل راي الأغلبية مع احترام راي الأقلية، و لكن لدى الأغلبية القمعية مبدأ آخر حيث يقبل راي الأغلبية و يعدم راي الأقلية، إنها فعلاً أغلبية قمعية.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s