أغلبية الأقلية (كتلة الأغلبية)

تعايش الشعب الكويتي منذ مئات السنين حاكم و محكوم على الحب و المحبة و لم يتم استخدام السيف و العنف للوصول للحكم بل تم بالارتضاء و السلام و التلاحم. امتحنَا على مدى تلاحمنا هذا في الكثير من الفترات على مر التاريخ إلى أن أصبحنا مثالاً يحتذى به بالكثير من الدول في منطقة الشرق الأوسط، و الآن هانحن نمر بامتحان آخر.

لا أتوافق بالراي على ما تم إقراره من مراسيم ضرورة مأخراً نظراً لعدم توافق بعضها مع مفاهيم الدستور، توقيتها الخاطأ و تعارض أكثر المراسيم مع المادة 71 من الدستور. أما بالنسبة لتعديل الدوائر أو عدد الأصوات فالمحكمة الدستورية قد حسمت المسئلة بدستورية الدوائر الحالية، فإذا حدث أي تغيير في الدوائر ستحدث أزمة لا تحمد عقباها.

في تجمع الأغلبية يوم الأربعاء الماضي بديوان النملان قيل كلام خطير يهدد استقرار الدولة و أمنها كالآتي “انتها وقت العبودية، انتها وقت الفداوية…إلخ”. إنهم لا يعرفون معنى العبودية أصلاً لأننا نحن في الكويت بعيدون كل البعد عن العبودية ففي دول الربيع العربي كليبيا و مصر يضربون المثل بالكويت لنيل حريتهم و إعادة بناء أوطانهم، أمَا أغلبية الأقلية يصفون ذلك بالعبودية؟؟؟ نعم مررنا بأوقات حرجة و خلافات كبيرة بالكويت على مر التاريخ كما كان الحال أيام دواوين الأثنين ولكن استطاعت المعارضة (المعارضة الأصلية) آنذاك بالتمسك بالعقل و الحكمة كسلاح ضد من كان يريد الدمار لديموقراطيتنا فلم ولن يستطيع أحد أن يقلب الآية ويلقي التهم على المعارضة في ذلك الوقت لأنهم كانو عقلاء بكل أفعالهم، ولما كان أن يكون لجويهل أو الفضل أي فرصة للفوز نتيجةً لحكمتهم لو عاشو الفترة ذاتها، أمَا كتلة الأغلبية فسلاحهم هو جمع الحشود، الصوت العالي و تحريض الناس على أخذ حقوقهم بالأيدي. أرجو الملاحظة بأني اتفق مع الأغلبية على المبدأ فأنا ضد المراسيم التي صدرت و ضد أي تعديل للنظام الانتخابي الحالي، ولكن لابد بل يجب علينا أن نرتقي بالحوار و الأخلاق. وللأسف فكتلة الأقلية بدأت بالنزول إلى المستوى ذاته أيضاً بما يتناقض مع تصريحاتهم ووعودهم، دليل على ذلك هو استضافة نبيل الفضل إلى تجمعهم الأخير في ساحة الإرادة.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s